أغسطس ٢٥، ٢٠٠٧

"ألم و أمل و حياة "


أن تحب فأنتَ حقاً إنسان ، ولكن أن تعشق فأنتَ قد ملكتَ الدنيا بيديك
وأن تُخدع فأهلاً بك : أنت تعيش على كوكبٍ إسمه الأرض ، و لكن أن تُخدع على يديَ من تعشق فأنتَ بالتأكيد قد بلغتَ ذُروة الجحيم دونَ أن تدري !!

عندما تحسُ أنكَ إنسانٌ مختلف .. تختلفُ عن كلِ الناس مِن حولكَ.. تختلفُ في الأفكار..
في المبادئ .. في الأخلاق .. تختلفُ حتى في قلبكَ ، أنتَ تشعرُ أنكَ مميَزٌ لأن كلَ ما فيكَ يجعلكَ مميزاً ، ثم تتنازلُ عن كلِ ما يجعلكَ مميزاً .. عن أفكارِكَ .. عن مبادئكَ وبعضٍ مِن أخلاقكَ
تفقدُ تلكَ الهالةُ المضيئة التي تحميكَ .

الأصعبُ في ذلكَ كله عندما تعلمُ أنَ مَن تنازلتَ لأجلهِ لا يُقدَر مَا تنازلتَ عنه لأجلهِ فتُدركُ أنه لا يستحق ، عندها يفقدُ كلُ ماقِيلَ وكلُ معني جميل نقاءه .. وتفقدُ أنتَ الثقةَ في هذه الدنيا وتدركُ أن الثقةَ باللهِ وحدها هي سرُ البقاء .

أنتَ تعلم أنكَ تتألم ، وأن قلبكَ قد أُجهد وفقدَ شهيتَه في أن يحي في حبٍ ، وأنه لا يريدُ أنَ يعيشَ تجاربَه أوأنَ يخوضَ معاركَه ، قد إستسلمَ لقانونِ الحياة ورفعَ رايةً بيضاءاً وشعارَ" لا"

تُحسُ أنكَ خُدعتَ – أكثر ما يؤلم نفسك أنك تُخدع – لم تتوقَع أنكَ وأنتَ أنتَ قد تقعُ فيها – في تلكَ الخدعة – ، أنتَ لا تُصدَق أنَ ذلكَ الإحساس الذي عشتَه في الحقيقةِ لم يكن حقاً ، بل إنكَ تملكُ أملاً عجيباً و تحليلاً غريباً أنَ في الأمرِ سراً وأنَ كلَ ما إكتشفتَه لم يكن سوى خِدعاً وأنَ مَن عشقتَه يستحقُ ما فعلتَه ! ولكنَ هذا كذباً .

أنتَ تعلمُ بالتأكيد أنَ اللهَ قد أنقذكَ و أنقذ روحك من أن تُكسر و أنقذ قلبك من أن يُحطم ولكن ماذا تفعل بألمكِ .. بأملكِ ؟ ، أنْ تعلم أنَ اللهَ أنقذكَ شيئاً وأنْ تُدركَ في داخلكَ هذا المعني وتُوقنُ به شيئاً آخر .. إذن بيدكَ الإجابة .

بالتأكيد تعلم أنَ اللهَ يُحبكَ – تلاحظ ذلكَ كلَ يومٍ وكلَ لحظةٍ – وبالتالي فهو يُنقذكَ مِمَا ظننتَه حباً لكَ ولكن نفسكَ تأبى بعدُ أن تفهم .. أن تُدركَ أنَ كلَ ذلكَ لمصلحتكَ ، سيأخذُ ذلكَ منكَ وقتاً طويلاً لتزرعَ ذلك في أرضِ نفسكَ و تُوطِنَهُ فيها ليَنبتَ إدراككَ أنَ رغمَ كلَ الألم وكلَ المعاناة هناكَ حبٌ .. هناكَ حريةٌ .. هناكَ أملٌ إسمهُ الحياة .

9/7/2007

هناك تعليقان (٢):

انا مش بتفلسف علي فكرة يقول...

السلام عليكم:
ايه اللام الجامد ده كله بجد والله ماشاء الله اسلوبك ادبى جدا بس ينم عن تجربة ما لاحظتها من بين السطور وعلي العموم الموضوعات جاية في المودنة كتير وتقولينا ان شاء الله وربنا يباركلك في المدونة

هند محسن يقول...

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أهلاً بيكي يا ساندو شرفتي مدونتي المتواضعة .
و عندك حق الألم فيها جامد قوي عشان زي ما قلتي إنها نجربة أنا فعلاً مريت بيها و كانت قاسية بس مش قادرة أكتب عنها دلوقتي خليها بوقتها .

شكراً على الإهتمام .