نوفمبر ١٠، ٢٠٠٧

أحترف الحزن و الإنتظار

boomp3.com

أغنية فيروز- أحترف الحزن والإنتظار أغنية تمس قلبك ويتدفق صوتها المليئ بالشجون وهي تغني لفلسطين بعد عشرين عاماً من النكبة لتملأ كيانك بحزن الفقد والضياع وها هي الأغنية و الشعر الذي تغنت به بين أيديكم

أحترفُ الحزنَ و الإنتظار

أنتظرُ الآتي و لا يأتي

تبددتْ زنابقُ الوقتِ

زنابقُ الوقتِ

عشرونَ عاماً وأنا وأنا وأنا

أحترفُ الحزنُ و الإنتظار

***
عبرتُ من بوابةِ الدموع

إلى صقيعِ الشمسِ و البردِ

لا أهلَ لي في خيمتي وحدي

في خيمتي وحدي

عشرونَ عاماً وأنا و أنا و أنا

يسكنني الحنينُ و الرجوع

***

كبرتُ في الخارج

بنيتُ أهلاً آخرين

كبرتُ في الخارج

بنيتُ أهلاً آخرين

كالشجرِ إستنبتُهم فوقفوا أمامي

صارَ لهم ظلٌ على الأرضِِِ

كالشجرِ إستنبتُهم فوقفوا أمامي

صارَ لهم ظلٌ على الأرضِ

و من جديدِ ضربتنا

موجةُ البغضِ

و هأنا أستوطنُ الفراغ

شُردتُ عن أهلي مرتين

سكنتُ في الغيابِ مرتين

في الغيابِ مرتين

أرضي ببالي وأنا و أنا و أنا

أحترفُ الحزنَ و الإنتظار

***

هناك ٧ تعليقات:

ابو صهيب ( الجمعاوي الاصيل)سابقاً يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول تعليق
ياما انت كريم يارب
كلمات معبرة عن قضية لا ولن ولم ننسها قضية هي في الخاطر هي في الوجدان هي قضية كل المسلمين
قضية اخواننا المشردين
قضية الشهداء
قضية الاسرى
قضية فلسطين
اللهم فك اسر المسجد الاقصى الاسير من يد اليهود الملاعين
اللهم ارزقنا صلاة في رحابه وشهادة على اعتابه
اللهم امين
اللهم امين
صاحب مدونة ميخا

غير معرف يقول...

ماذا بعد الكلام والدعاء ماذا قدمنا لهم هل يكفي هذا الكلام والدعاء لا والله جيب ان نقوم باكبر من ذلك الا وهو الدعم المالي الباب الوحيد المتاح حاليا للحصار هل تعلم يا اخوتنا ماذا الت اليه الآوضاع هناك http://www.mediapal.org/
samir saad ali

محمد على ..هي كده يقول...

فلسطين يا فلسطين يا زهرة المدائن
لالن ننساكى يا فلسطين

بجد كلمات محتاجينها ترفع اروحنا وتعلى حماسنا

لا لن ننساكى يا فلسطين

والله انت فى قلوبنا

باغي الشهادة يقول...

لا أرى الصواب في احتراف الحزن، فهو من مفاهيم الصوفية بأن يروا أن الحزن نعمة، فمن أدعية الحبيب صلى الله عليه وسلم وهي في المأثورات " اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ومن العجز والكسل..."



سعيد بتواجدي عندك ياعاشقة
:-)

ياسر أبوالعلا يقول...

وجدى ينفطر على "وجدى "
الشيخ وجدى غنيم تعرض لأزمة فى البحرين .. أكيد عارفينها .. عاوزكم تنورونى وتقروا تفاصيل شوية فى مدونتى ورقة وقلم
http://waraqawaqalam.blogspot.com/

"النجم القادم" يقول...

السلام عليكم حقا قصيدة اكثر من رائعة والله حقاً صورة الطفل الفلسطينى هذه صورة هذت مشاعرى فلا اقول الا من للطفال الصغار فى فلسطين من للارامل المساكين من للمستضعفين من للشيوخ الباكين من منا يا مسلمين يقاطع بضائع اليهود الملاعين من منا يدعوا للاخوة المسلمين فى كل وقت وحين وربنا يحرر المسجد الاقصى الاسير ياااااارب العالمين وسلاااام كبير لاخويا الكبير الجمعاوى الاصيل ميخا

غير معرف يقول...

قصيدة رائعة وصوت ملائكي
أعشق جدا هذه القصيدة
واشكرك لكتاباها هنا

عزيزتي ساكمل ما تخط ازاهيرك هنا ويشرفني زيارتك مدونتي
zahra-planet.blogspot.com